أيام صعبة في انتظار نظام الأسد في عهد "بايدن"

"ناشيونال إنترست": أيام صعبة في انتظار نظام الأسد في عهد "بايدن"
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

 أكدت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية أن الاستراتيجية التي سيتبعها الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" في سوريا هي ممارسة أقصى أنواع الضغط على نظام الأسد.

ونشرت المجلة تقريرًا لـ"مارك إيبسكوس" تحت عنوان: "هل ستعرقل سياسة أوباما الفاشلة تجاه سوريا خطط إدارة بايدن في الشرق الأوسط؟ ".

وبحسب التقرير، فإن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لم تكتمل بعد، حيث من المحتمل أن توسع الولايات المتحدة الأمريكية تواجدها العسكري في سوريا.

 واستعرضت المجلة حديثًا سابقًا لـ"أنطوني بلينكن" المرشح لوزارة الخارجية في عهد "بايدن" أوضح خلاله أن سياسة "أوباما" في سوريا فاشلة، وأن العديد من العوامل ساهمت في مأساة السوريين، منها السوريون أنفسهم وإيران وروسيا وداعمو النظام الآخرون.

ويرى التقرير أن هناك اعترافًا متزايدًا داخل مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية أنه لا يوجد مسار سياسي واضح لإزالة الأسد، مؤكدًا أن الاعتراف بحكومة الأخير لا يزال غير وارد.

وعادت المجلة لتذكر بكلام "بلينكن" أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستكون مهمتها تنفيذ استراتيجية الضغط الأقصى على نظام الأسد.

وأشار إلى أن استراتيجية "بلينكن" المقترحة في سوريا تدعو الإدارة الأمريكية التي تقوم بتوضيح حقيقة لموسكو وهي أنها ستحاسبها على تصرفات الأسد مستقبلًا، وشن المزيد من الضربات إذا لزم الأمر.

وختمت المجلة بالتأكيد على أن إدارة "بايدن" ستوسع العقوبات الأمريكية السابقة على نظام الأسد، وستحافظ على إسفين دائم عبر وجود عسكري نشط لدعم الميليشيات الكردية.

المصدر: الدرر الشامية