واشنطن تحاكم رقيباً في الجيش الأمريكي بتهمة مواجة قوات الأسد

واشنطن تحاكم رقيباً في الجيش الأمريكي بتهمة مواجة قوات الأسد
ملكية الصورة: الإنترنت (تعبيرية)
تفاصيل برس (وكالات)

أفاد موقع أمريكي بأن الرقيب أول بالجيش الأمريكي روبرت نيكوسون وجهت له اتهامات على خلفية حادث الاشتباك المسلح الذي وقع الصيف الماضي، بين القوات الأمريكية وقوات الأسد.

وحسب موقع armytimes، فإن “نيكوسون” من فرقة “blackhorse”، السرب الأول، يواجه تهمتين من عدم الامتثال لأمر قانوني، وتهمتين من التعريض المتهور للخطر، وتهمة واحدة تتعلق بالتواصل بالتهديدات، وثلاث تهم لعرقلة العدالة.

وأضاف الموقع، أن الاتهامات الموجهة للرقيب بنيت على حادث الاشتباك الذي استمر تقريبا لمدة عشر دقائق عند حاجز للقوات الموالية للنظام في 17 أب من عام 2020 في الحسكة.

وتسبب تبادل إطلاق النار في ذلك الحادث بمقتل جندي من قوات النظام، وجرح اثنين آخرين، دون تسجيل قتلى بين صفوف القوات الأمريكية.

وعرّض “نيكوسون” الجنود الأمريكيين لخطر كانوا في غنى عنه، وهدد قوات النظام الموجودة على الحاجز قبل بدء الاشتباك المسلح، حسب الاتهامات التي وجهت إليه.

يذكر أن قضية “نيكوسون” تنتظر جلسة الاستماع بموجب المادة 32 ، وذلك ليتم تقرير أمر رفعها إلى المحكمة العسكرية من عدمه ولهذا يقوم فريق الدفاع عن نيكوسون بجمع الأدلة، كما طلب أن تعقد جلسة الاستماع في أواخر شهر أيار الجاري، وفق الموقع ذاته.