درعا.. مجهولون يقتلون عنصراً انضمّ للأمن العسكرية بعد إجراء تسوية!

درعا.. مجهولون يقتلون عنصراً انضمّ للأمن العسكرية بعد إجراء تسوية!
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - درعا

قال مراسل "تفاصيل برس" إنّ مجهولين هاجموا مساء أمس الأربعاء عنصراً تابعاً لقوات النظام في بلدة محجة شمالي درعا.

وأضاف المراسل أنّ الهجوم المسلّح أسفر عن مقتل محمود حسين الحبيسي إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قِبل مسلحين مجهولين في بلدة محجة ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأشار مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية إلى أنّ القتيل انضمّ لفرع الأمن العسكري التابع لقوات الأسد بعد عودته إلى سوريا بعد تسوية خلال عام 2018.

وكان قد قتل مساء أمس حسام الشامي بعد استهدافه بإطلاق نار مباشر من قِبل مسلحين مجهولين في مدينة نوى بريف درعا الغربي، وهو عنصر سابق في فصائل المعارضة قبل سيطرة النظام على المحافظة عام 2018 وعمل بعد اتفاق التسوية مع فرع الأمن العسكري في المدينة.

وفي سياق منفصل شهدت مدينة نوى انتشار دوريات أمنية مشتركة لفرعي الأمن العسكري والسياسي، وقامت بتدقيق هويات المارة واعتراض الدراجات النارية غير المرخصة.

كما وقع انفجار في حي السبيل بمدينة درعا نتيجة تفجير عبوة ناسفة من قِبل وحدات الهندسة التابعة للنظام كان قد زرعها مجهولون بالقرب من مدرسة القصور بحي السبيل.

وكانت محافظة درعا قد سجلت 27 عملية ومحاولة اغتيال خلال شهر حزيران/ يونيو الفائت أسفرت عن مقتل 27 شخصاً وإصابة 10 آخرين بجروح.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدينة درعا فلتاناً أمنياً وتصاعداً لحالات القتل والاغتيال التي تستهدف المدنيين والعسكريين من قوات النظام والقياديين السابقين في فصائل المعارضة، وازدادت وتيرتها بشكل كبير بعد توقيع اتفاقية التسوية في درعا برعاية روسية.