اتحاد الكرة السوري يعيّن حسام السيد مدربًا للمنتخب

اتحاد الكرة السوري يعيّن حسام السيد مدربًا للمنتخب
انترنت
عنب بلدي

أعلن اتحاد كرة القدم في سوريا تعاقده مع المدرب حسام السيد لقيادة منتخب سوريا الأول، بعد رفض المدرب البرازيلي باكيتا تولي مهمة التدريب. وغابت تفاصيل العقد ومدته عن بيان اتحاد الكرة الصادر اليوم، الثلاثاء 23 من آب.

يأتي التعاقد مع السيد (50 عامًا) بعد شهر من رفض المدرب البرازيلي باكيتا تدريب المنتخب، وسط توعد اتحاد الكرة بسلك الطرق القانونية للمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي سببها باكيتا.

واعتاد اتحاد الكرة اللجوء إلى المدرب المحلي بعد فشل التعاقد مع المدرب الأجنبي، أو رحيل الأخير لوجود مشكلات إدارية ومالية وتخبطات عديدة في منظومة كرة القدم ككل.

وفي تشرين الثاني 2021، جاء المدرب الروماني تيتا فاليريو كخيار إنقاذي في بطولة كأس العرب لمدة 19 يومًا، دون توقيع عقد رسمي معه حينها، ثم وقّع العقد بعدها، وأُقيل في 2 من شباط الماضي، وصرّح رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم حينها، بأن الاتحاد كسب كل شيء برحيل تيتا. وأعلنت اللجنة تعيين المدرب غسان معتوق خلفًا للمدرب الروماني، في 9 من شباط الماضي، تمهيدًا لخوض مباراتين مقبلتين من التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العالم 2022 أمام كل من لبنان والعراق في 24 و29 من آذار الماضي.

وسبق لحسام السيد قيادة منتخب سوريا الأول للقب بطولة غرب آسيا 2012، وقاد منتخب سوريا الأولمبي ومنتخب سوريا للشباب للتأهل إلى النهائيات الآسيوية. يملك السيد العديد من الألقاب، أبرزها لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مرتين مع نادي القوى الجوية العراقي، ولقب بطولة العالم العسكرية. وتولى السيد تدريب أندية الكويت والعربي في الكويت، وظفار العماني، والفيصلي الأردني، والميناء العراقي، والوحدة السوري.

ورغم تعاقب المدربين والكوادر وحتى أعضاء الاتحادات الرياضية، أصبحت النتائج السلبية سمة ملازمة لمنتخب سوريا في جميع المنافسات، وتكررت هذه النتائج على مدار سنوات.