هجمات صاروخية..الولايات المتحدة تعلن إصابة جندي بدير الزور الخميس, 25 أغسطس - 2022

هجمات صاروخية..الولايات المتحدة تعلن إصابة جندي بدير الزور الخميس, 25 أغسطس - 2022
انترنت
الطريق

أعلن الجيش الأمريكي أن جندياً أمريكياً أصيب بجروح طفيفة، في حين يجري فحص اثنين آخرين أصيبا بإصابات طفيفة، في أعقاب هجمات صاروخية في سوريا يوم الأربعاء نفذتها فصائل متحالفة مع إيران.

وقالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إن مسلحين شنوا هجمات صاروخية على موقعين في ريف دير الزور. 

وأضافت أن هذا دفع القوات الأمريكية للرد من طائرات هليكوبتر قتلت -وفقا لتقديرات أولية- اثنين أو ثلاثة من المسلحين الذين نفذوا أحد هذه الهجمات.

وهذا التبادل لإطلاق النار، الأربعاء، هو أحدث تصعيد للوضع في سوريا، حيث يتمركز 900 جندي أمريكي، ويأتي في أعقاب ضربات جوية أمريكية في سوريا يوم الثلاثاء.

واستهدفت هذه الضربات الأمريكية منشآت تستخدمها فصائل متحالفة مع إيران، في محاولة لمنع تكرار الهجمات التي تستهدف جنودا أمريكيين بعد هجوم في 15 آب بطائرات مسيرة تعتقد واشنطن أنها مصنوعة في إيران.

في المقابل، نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على موقع الوزارة على تيليغرام، أي صلة لإيران بمواقع استهدفتها الولايات المتحدة في سوريا. 

وأضاف كنعاني: "الهجوم الأمريكي على البنية التحتية والشعب السوري انتهاك لسيادة سوريا ووحدة أراضيها. المواقع المستهدفة لا صلة لها بالجمهورية الإسلامية".