السعودية تفوز باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027

السعودية تفوز باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - وكالات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، فوز السعودية باستضافة نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها عام 2027.

وباتت السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة البطولة، عقب إعلان الاتحاد الآسيوي، يوم الإثنين الماضي، انسحاب منافستها الوحيدة الهند من سباق الترشح.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان: “تم إخطار الاتحاد الآسيوي رسمياً من قِبل الاتحاد الهندي بقرار سحب ترشُّحه لاستضافة كأس آسيا 2027، وأنه سيكون الملف السعودي الوحيد المقدّم إلى الكونغرس الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي”.

وكانت اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية وأوزبكستان، أعربت عن اهتمامها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، قبل انسحابها جميعاً.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تزكية البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لتولي رئاسة الاتحاد للمرة الثالثة على التوالي.

كما تم انتخاب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ضِمن عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي وعضوية الاتحاد الدولي الـ”فيفا”.

وكذلك تمت تزكية البوتاني يوجين تسيتشوب لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة جنوب آسيا، واللبناني هاشم حيدر لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة غرب آسيا، وزاو من ميانمار لمنصب نائب رئيس الاتحاد عن منطقة آسيان، وجانباتار أمجالانباتار من منغوليا لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة شرق آسيا.