بعد ارتفاعها بشكل مفاجئ.. خطوات الاعتراض على فواتير الكهرباء في تركيا

بعد ارتفاعها بشكل مفاجئ.. خطوات الاعتراض على فواتير الكهرباء في تركيا
ملكية الصورة: الإنترنت (تعبيرية)
تفاصيل برس (أنقرة)

نشر سوريون في تركيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، العديد من صور لفواتير الكهرباء تُظهر ارتفاعها بشكل كبير ومفاجئ، عما كانت عليه في الأشهر السابقة.

ووصف سوريون المبالغ التي وردت على فواتيرهم بـ"الجنونية"، فيما أظهرت الصور ارتفاعاً كبيراً في الفواتير بولاية "أضنة" جنوب غربي تركيا.

وقال الشاب السوري "محمد" لموقع تفاصيل، إن فواتير الكهرباء المعتادة لمنزله تتراوح بين 60 حتى 100 كحد أقصى، الإ أنه تفاجأ بفاتورة "خيالية" عن الشهر الماضي بـ 380 ليرة تركية، رغم أن صرفه للكهرباء لم يتغير عما كان عليه سابقاً.

وتساءل الشاب عن كيفية الاعتراض على الفواتير العالية، إذ: "ليس من المعقول أن ترتفع إلى هذه الدرجة الفواتير دون أن يكون هناك سبب واحد"، مشيراً إلى أن لديه أصدقاء أيضاً يعانون ما يعانيه من ارتفاع الفواتير المفاجئ.

وقال موقع تركيا بالعربي، إن "الناس تفاجأوا بالمبالغ المالية المرتفعة المترتبة عليهم كـ (تحصيلات مالية للكهرباء) في الفاتورة الصادرة عن شهر تموز/يوليو الماضي والتي وصلت لهم اليوم، إذ تضاعفت المبالغ في بعض الفواتير 3 أضعاف عن المبلغ المعتاد كل شهر".

وبحسب الموقع "يمكن لأصحاب الفواتير الاعتراض عليها ومطالبة الشركة بتوضيح سبب الفاتورة المرتفعة التي وصلتهم عبر بعض الخطوات البسيطة ودون الحاجة للذهاب إلى الشركة المغذية لمدينتهم كما يلي":  •    الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء (وهي في أضنة enerji sa) عبر الرابط التالي: https://online.enerjisa.com.tr •    الضغط على الزر الموجود بشكل عمودي على الطرف الأيمن للصفحة (كما هو موضح بالصورة). تقديم اعتراض على فاتورة الكهرباء. •    بعد الضغط على الزر ستظهر صفحة تحوي (إيموجي) نذهب إلى أسفل الصفحة حيث يوجد مربع للكتابة ونقوم بكتابة نص الطلب داخله كما يلي: (Temmuz ayı faturası çok çok yüksek, Bir şeylerin yanlış olduğunu düşünüyorum). •    الضغط على زر الإرسال.

وأشار الموقع أن فواتير الكهرباء في هاتاي ارتفعت أيضاً، وقد تبين أن الشركة المغذية لولاية هاتاي هي ذات الشركة (enerji sa).

وفي هذا الصدد يوضح موقع تفاصيل برس أن معظم الولايات لها رابط خاص في حال كان هناك اختلاف في الشركة المغذية "بالكهرباء"، يمكن التقدم بالاعتراض على الفواتير عن طريقه.