الهلال الأحمر يكشف طريقة استخراج كرت مساعدات جديد في حال فقدان الأصلي

الهلال الأحمر يكشف طريقة استخراج كرت مساعدات جديد في حال فقدان الأصلي
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

كشف الهلال الأحمر التركي، عن الخطوات الصحيحة التي يجب على السوريين اتباعها في حال فقدوا بطاقة (كرت الهلال) الخاص بهم، والذي يتلقون عبره مساعدات مالية شهرية ضمن برنامج (صوي) الذي يشرف عليه الهلال الأحمر.

وحصلت تركيا بالعربي على تصريح خاص من مركز الدعم الصوتي الخاص بالهلال الأحمر بهذا الصدد، حيث ذكر موظف الاستعلامات الذي تم الحديث إليه عبر الاتصال بالرقم 168، أن عملية استخراج (بطاقة بديلة) أصبحت أصعب بعض الشيء ولكنها في النهاية عملية ثابتة تخضع لبضع خطوات بسيطة تفضي للحصول على بطاقة جديدة”.

وأضاف: “عملية استخراج البطاقة لم تتغير تقريباً والتغيير طرأ على المدة الزمنية التي تجري خلالها عملية منح البطاقة البديلة، حيث كان من المعتاد تسليم البطاقة خلال مدة تتراوح بين 3 أيام – أسبوع كحد أقصى، ولكن الآن ومع تفشي جائحة كورونا بات الأمر يتطلب بين 20 – 30 يوماً من أجل عملية المنح”.

وذكر: “هناك 5 خطوات أساسية يجب اتباعها في حال فقدت (كرت المساعدات) أو قامت آلة الصرف بسحبه غلى الداخل كما يلي:

1 – الاتصال فوراً على الرقم 168 وهو رقم الدعم الهاتفي والإبلاغ عن فقدان البطاقة

2 – أثناء الحديث مع موظف الهلال الأحمر سيقوم الموظف بتحويلك إلى موظف في (هالك بانك) لتشرح له ما جرى (باللغة العربية)

3 – سيقوم الموظف بعمل (إبطال للبطاقة القديمة) بناءً على معلومات هويتك المقدمة وسيعطيك موعد للذهاب إلى أقرب مركز هلال أحمر من أجل استلام البطاقة الجديدة

4 – في التاريخ المحدد تذهب إلى مركز الهلال الأحمر وتستلم بطاقتك الجديدة بموجب بطاقة هويتك

5 – يقوم الموظفون في فرع الهلال بتفعيل بطاقتك الجديدة وضبط كلمة سر لها قبل تسليمها لك

ملاحظة: لا يؤثر فقدان الكرت المؤقت على الأموال داخله، حيث يتم منح البطاقة الجديدة وربطها بنفس حساب الشخص، أي انه في حال تم ابتلاع البطاقة خلال عملية سحب الأموال فلا داعي للقلق، فالأموال ستبقى في حسابك وستستطيع سحبها بعد منحك بطاقة جديدة.

المصدر: تركيا بالعربي