سوزان نجم الدين تصف "أردوغان" بـ "العدو" وتشيد باتفاقية الإمارات مع إسرائيل

سوزان نجم الدين تصف "أردوغان" بـ "العدو" وتشيد باتفاقية الإمارات مع إسرائيل
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (دمشق)

وصفت الفنانة الموالية للنظام السوري سوزان نجم الدين، الرئيس التركي "أردوغان" بـ"العدو"، وطالبت العرب والمنظمات الدولية بالوقوف في وجهه لرفع الحصار عن الشعب السوري على حد وصفها، أثناء مقابلة أجرتها في تلفزيون "لنا" الموالي.

ورداً على سؤال المذيع في المقابلة، معك 20 ثانية لتقابلي "أردوغان" ماذا تقولين له؟ أجابت: "أنا مالي شغل معه، ما بقول له شيء"،  مشيرةً إلى أن "أردوغان" يرتكب جريمة إنسانية بحق الشعب السوري، جراء قطع المياه عن الحسكة، متناسيةً في الوقت ذاته أن النظام من يتحكم بالكهرباء في المنطقة.

وأضافت أنها لا تقبل أن تتنازل "الدولة السورية" لتركيا من أجل أن تمنح تركيا المياه للحسكة، مؤكدةً: أنه "حتى لو صار سلام مع الأعداء لا نقبل التنازل عن السيادة".

وحول التطبيع الأخير مع إسرائيل، أكدت أنها تحترم قرار دولة الإمارات بالتطبيع مع العدو الإسرائيلي، حيث قالت:" إن الإمارات دولة مستقلة ولها سيادة، وقيادتها اتخذت قرار التطبيع مع إسرائيل بناءً على مصلحة سعبها، وأنا أحترم قرار الإمارات أكيد".

وشككت "نجم الدين" في الأرقام التي تصدرها وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، حول الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا، مؤكدةً أن "الأرقام غير صحيحة وأكبر بكتير".

وأوضحت أنها لا ترغب بالذهاب إلى سوريا، بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا فيها، إضافةً إلى الفشل الكبير من قبل المسؤولين عن الصحة تجاه أزمة كورونا، مطالبةً بفرض قوانين صارمة وغرامات على المواطنين، كما طالبت بفرض الحجر الصحي الكامل في سوريا.

وعن قولها: السابق "نحن شعب ما بينحكم الإ بالخيزرانة والحاكم الديكتاتوري.. وأن منْ نزح من السوريين خارج سوريا وخاصةً إلى لبنان، هم الجهلة والفقراء والأميين"، أجابت: "ليس فقط السوريين بل كل الشعوب العربية عموماً ما بيلبقلها إلا الحاكم الدكتاتوري والخيزرانة.."، مفسرةً ذلك: أن "الدكتاتورية تعني القوانين والأنظمة، والخيزرانة لا تعني العصاية بل النظام والقانون".

وهاجمت "نجم الدين" الرئيس الأمريكي "ترامب" ساخرةً من ديمقراطيته والحريات الأمريكية، كونه السبب في عدم رؤيتها لأولادها المقيمين في أمريكا منذ 5 سنوات، على حد وصفها.

وقالت: إن "السبب ترامب، على أساس صاحب الحريات والديمقراطيات.. منع سبع جنسيات من دخول أمريكا ومنهم الجنسية السورية". وفي سياق مقابلتها أشادت "نجم الدين" بالخطوة الأخيرة للفنان ياسر العظمة، بعودته إلى دمشق ومشروع الجديد "مع ياسر العظمة"، معتبرتها خطوة جريئة و"حلوة".

وعن مشهد تقبيل قدم الفنانة الموالية أمل عرفة في مسلسل "شارع شيكاغو"، قالت: "المشهد عادي.. ما فيه شيء.."، مضيفةً أن كثر من الوسط الفني وخارجه طلبوا تقبيل قدمها، لكن ليس بالمعنى المادي الملموس لتقبل القدم وإنما كـ"علاقة".

ونفت "نجم الدين" معرفتها بـ ميرنا نجم الدين، قائلةً: إن "هذه المخلوقة لا أعرفها ولا تمت لي بأي صلة أبداً"، وذلك ورداً على سؤال حول شقيقتها ميرانا نجم الدين، واستعدادها لفتح صفحة جديدة معها بعد أن هددت بنشر مقاطع إباحية لـ"نجم الدين".