تركيا.. خطوات دمج شهادة السواقة التركية مع الهوية

تركيا.. إليكم خطوات دمج شهادة السواقة التركية مع الهوية
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

بدأت وزارة الداخلية التركية بدمج معلومات رخصة القيادة مع بطاقات الهوية الشخصية، ضمن مشروع لدمج مختلف البطاقات في بطاقة واحدة.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأربعاء، 16 من أيلول، بحسب ما نقلت “TRTHaber“، إنه صار ممكنًا جمع بيانات رخصة قيادة المركبات التركية مع البطاقة الشخصية لحاملي الجنسية التركية، اعتبارًا من الجمعة 18 أيلول.

وقال صويلو، “لن يضطر المواطنين الأتراك بعد الآن إلى حمل رخصة القيادة والهوية، ولن تعاقب شرطة المرور من لا يحمل رخصة قيادة المركبات”.

وأضاف الوزير التركي أن هذا المشروع يتضمن دمج “البطاقات المصرفية” و “SGK” والمعلومات الصحية، وتزويد البطاقة ببصمات الأصابع والصور البيومترية ويطبق تدريجيًا.

وأشار صويلو إلى أن مشروع مركز نداء الطوارئ 112، الذي يجمع أرقام مكالمات الطوارئ تحت سقف واحد، وجرى تنفيذ النظام بنجاح في 45 ولاية، وأن التطبيق في جميع الولايات ينفذ في حزيران 2021.

ويتضمن المشروع الجديد، بحسب صويلو، زيادة خدمات الحكومة الإلكترونية في 2021، التي تقدم خدمات 2857 حاليًا.

ما إجراءات الدمج؟

أحمد فلاح سوري مقيم بمدينة اسطنبول، حاصل على الجنسية التركية، أوضح لعنب بلدي، أنه دمج بيانات رخصة قيادة السيارات، مع بيانات هويته الشخصية في مركز نفوس منطقة أفجلار، اليوم الاثنين.

وأضاف أحمد أنه حجز موعدًا عبر الانترنت (يمكن حجزه عبر الاتصال بالرقم 199) وتقدم لإضافة بيانات رخصة القيادة، ولم تستغرق الإجراءات داخل المركز سوى دقائق.

وأشار إلى أن موظف النفوس حمّل بيانات رخصة القيادة، إلى الشريحة الموجودة في بطاقة الهوية، وأعاد له البطاقتين، ليصبح بمقدوره عدم حمل بطاقة قيادة المركبات بعد هذا الإجراء.

المصدر (عنب بلدي)