"من الأزهر إلى القضاء".. ما قصة أغنية أصالة نصري "رفقاً" التي أثارت جدلاً واسعاً؟

"من الأزهر إلى القضاء".. ما قصة أغنية أصالة نصري "رفقاً" التي أثارت جدلاً واسعاً
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وكالات)

أثارت أغنية الفنانة السورية أصالة نصري، "رفقاً" في ألبومها الجديد " لا تستسلم" الذي صدر مؤخراً، جدلاً واسعاً في أواسط مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد بعض رواد التواصل الاجتماعي كلمات الأغنية، ورأوا فيها أنها تصف المرأة بالضعف، وتتجاهل قيمتها، فيما وصف آخرون أن الألبوم الجديد للفنانة بـ"الرائع"، بينما انتقد آخرون "نصري"، لاقتباسها جزءاً من حديث للنبي في أغنيتها الجديدة "رفقاً.

وتقول أغنية "رفقاً" ضمن كلماتها: "رفقاً بمن عنهن قيل استوصوا خيراً بالنساء فقد خلقن بضعفهن".

ومن جهته نصح مجمع "الأزهر" في بيانه عبر صفحته الرسمية في "فيس بوك" بعدم الاستماع إلى الأغنية، أو الترويج لها، معتبراً أن "الاقتباس من حديث النبي ليصبح جزءاً من أغنية غير جائز شرعاً ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء"، بحسب وصفه.

وفي ذات السياق قالت وسائل إعلام مصرية، إن المحامي سمير صبري المحامي، تقدم ببلاغ عاجل للنائب العام، ضد الفنانة السورية أصالة نصري لاقتباسها جزءاً من حديث للنبي في أغنيتها الجديدة "رفقا".

ونقلت عن "صبري" قوله: إن "فعل الفنانة أصالة يعد جريمة ازدراء أديان ويعاقب عليه بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات المصري".

وطلب المحامي من النائب العام "إدراج اسم الفنانة السورية على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق فيما ورد بهذا البلاغ، وإحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة."

واستند صبري في بلاغه إلى "مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف، والذي طلب عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا الاقتباس من أحاديث النبي ليصبح جزءا من أغنية، غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة".

ولم تعلّق الفنانة أصالة نصري بشكل رسمي على رد الأزهر حتى لحظة نشر الخبر، وإنما اكتفت بالرد بمنشور على بعض التعليقات في صفحتها بتطبيق أنستغرام، قائلةً: "يبعث الله لنا رسائله.. يهزّنا يمتحن العقل فينا.. يكشف النّفوس يبعث الصّبر.. يسهل سلّمنا للصدق روحنا.. سنرى رسائل الله.. فالحمد لله الذي غمر روحي رعاية وامتحان".