حكومة النظام تحدد إجراءات السفر عبر مطار دمشق الدولي (صورة)

حكومة النظام تحدد إجراءات السفر عبر مطار دمشق الدولي (صورة)
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (دمشق)

أصدرت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، اليوم الأحد، بياناً، حددت بموجبه تعليمات السفر عبر مطار دمشق، المقرر إعادة تفعيل حركة السفر فيه في الأول من تشرين الأول المقبل.

واشترط بيان وزارة الصحة على المغادرين استخراج فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا، بنتيجة سلبية لم يمض عليه الوقت المطلوب لبلد الوجهة.

كما اشترطت الوزارة في بيانها، على القادمين عبر مطار دمشق أو المعابر الحدودية، اصطحاب نتيجة فحص PCR بنتيجة سلبية من مركز معتمد من وزارة الصحة في الدولة التي قدمَ منها المسافر، لم يمض عليها 96 ساعة كحد أقصى.

وأضاف البيان أن هذه التعليمات جميع المنافذ الحدودية في مناطق سيطرة النظام مع الدول المجاورة، ويمكن إجراء الفحص عبر التسجيل عبر رابط خصصته وزارة الصحة، لإجراء الاختبار في أحد المراكز المعتمدة منها.

وألزمت وزارة الصحة شركات الطيران بالتأكد من وجود PCR سلبي لكل مسافر قادم إلى سوريا عبر طائراتها، مع تعهد بالحجر المنزلي 5 أيام، مشيرةً إلى أن جميع القادمين من من يشتبه بإصابته بفيروس كورونا، يخضعون لحجر صحي إلزامي لديها.

واستثنت وزارة الصحة من هم دون 12 عامًا من اصطحاب نتيجة فحص.

وكان مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري، قد أقر منتصف أيلول الحاليّ، إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي، أمام المسافرين في الأول من شهر تشرين الاول القادم، وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

حكومة النظام تحدد إجراءات السفر عبر مطار دمشق الدولي