ممثل سوري يبكي على الهواء: جوعانين ما معنا حق خبز (فيديو)

ممثل سوري يبكي على الهواء: جوعانين ما معنا حق خبز (فيديو)
ملكية الصورة: لقطة من يوتيوب
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

 في ظهور جديد، تحدث الفنان السوري عدنان أبو الشامات، عن تصرف غير لائق بحقه من قبل نقابة الفنانين ورئيسها، زهير رمضان.

وقال أبو الشامات في برنامج فني على إذاعة "نينار" إنه فُصل من النقابة بقرار من زهير رمضان لسبب خارج عن إرادته وهو غيابه عن سوريا لسبع سنوات.

وأضاف أن السبب الثاني تعسفي بسبب عدم تسديده لمستحقات النقابة، متسائلاً: لماذا يرفض النقيب أن تدفع المستحقات من قبل شخص ينوب عني؟

 وأشار إلى أن قرارات النقابة تعسفية ولا تراعي وضع الفنانين ولاسيما في تلك الظروف فالبعض لايمكنهم القدوم إلى النقابة .

وأكد بأن الفنان زهير رمضان، غير مناسب لقيادة النقابة فهو يرى بأن (فادي صبيح) أجدر بقيادتها من زهير رمضان، فهو سيضفي نوعاً من الروح الشبابية، على حد قوله.

وقال ( عدنان أبو الشامات ) إنه لو كان موجودًا وقت انتخابات نقابة الفنانين السوريين لمنح صوته للفنان ( فادي صبيح ) .

الجدير بالذكر أن الفنان عدنان أبو الشامات كان قد غادر سورية منذ سبع سنوات بسبب تعرضه لمحاولة اختـ.ـطاف وتهـ.ـديدات كثيرة تعرض لها .

وتنقل بين عدة دول متأملاً بأن يصبح نجمًا عالميًا، إلا أنه عاد إلى سورية بعد فشله بتحقيق حلمه.

وفي وقت سابق حل الفنان السوري عدنان أبو الشامات ضيفًا على برنامج “شو صاير” الذي يقدمه مواطنه الإعلامي أحمد الدرع على قناته الرسمية على يوتيوب، للحديث عن الجدل المثار مؤخرًا حول سخرية الأول من نجومٍ كبار.

وكان أبو الشامات قد كتب منشورًا ساخرًا عن الفنانات التي يصغرن مع تقدم السنين، بينما الفنانين الذكور يتقدمون في العمر، في إشارة للجوء الفنانات إلى عمليات التجميل.

تفاعل المتابعون مع منشور أبو الشامات، ليقوم أحدهم بالقول: “لا في عندك ناس عم تصغر، مثل: تامر حسني، عمرو دياب، عاصي الحلاني”، فأجاب أبو الشامات ممازحًا: “هدول زميلاتنا كمان”.

أبو الشـامات يبكي بسبب سوريا

تعليق الفنان عـدنان أبو الشامات الأخير أثار حالة كبيرة من الجدل، حيث اتُهم بالإساءة للفنانين المذكورين، وبدأت الصحافة الفنية في الوطن العربي تكتب أنه تعمد تشبيههم بالنساء، الأمر الذي استدعى أن يخرج للرد والتوضيح.

وحل أبو الشامات ضيفًا على الإعلامي أحمد الدرع ليؤكد أنه لم يكن يقصد الإساءة للفنانين المذكورين، والأمر لم يكن سوى نكتة قيلت دون أي نوايا سيئة، مستغربًا ردود أفعال المواقع التي تصيدت في الماء العكر.

أبو الشامات المعروف بصراحته الشديدة، غص بدموعه عندما ذكر أنه سوري، وأن في حياته من الوجع أهم مما حدث بسبب منشورٍ بسيط لا يستحق كل هذا التهويل.

أبو الشامات: أحمد الله أني لست أنثى!

وتابع أبو الشامات قائلًا أنه يحمد الله على كونهم لم يُخلق أنثى في الوطن العربي، فالتعليقات التي يراها على صور الفنانات مسيئة ومخجلة، وتشير إلى أن الأخلاق ذهبت بلا رجعة.

وأضاف أنه من العيب أن يتحول منشورٍ بسيط إلى قضية رأي عام تشغل الصحافة والمواقع الإلكترونية، في الوقت الذي يكتب آرائه وترجماته منذ 10 سنوات دون أن تلقى أي اهتمام مماثل.

ولفت الدرع أن معظم المعلقين بالسلب كانوا من السوريين، فأجاب أبو الشامات أن السبب وراء ذلك أن السوشيال ميديا سمحت أن يكون لكل شخصٍ منبره، والبعض لا يُحسن استخدام هذا المنبر.