القوات المشتركة العراقية تعلن عن حفر خندق على الحدود مع سوريا

القوات المشتركة العراقية تعلن عن حفر خندق على الحدود مع سوريا
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وكالات)

أعلنت القوات العراقية المنضوية تحت قيادة "العمليات المشتركة" عن قرب الانتهاء من حفر خندق جديد على الحدود مع سوريا، وذلك لضبط الأمن وسدّ الثغرات والحدّ من تحركات تنظيم داعش.

وأوضح الناطق باسم قيادة العمليات، اللواء تحسين الخفاجي، أنّ "العمل مستمر بالنسبة لسوريا". مضيفاً أنّ "التحالف الدولي زود القوات العراقية بأبراج وأسلاك شائكة".

وأشار "الخفاجي" إلى أن "العمل مستمر بحفر خندق عرضه ثلاثة أمتار وعمقه ثلاثة أمتار".

وأضاف الخفاجي "تقريباً كان لدينا 220 كيلومتراً غير منجزة، أنهينا منها نحو 140 كيلومتراً، ونأمل خلال الشهرين المقبلين إنهاء هذا الملف وإغلاق كل الثغرات الأمنية الموجودة بين الجانب العراقي والجانب السوري".

وفي 17 من آذار الماضي، أعلنت القوات المشتركة العراقية أنها استكملت إغلاق نحو 140 كيلومتراً من الحدود مع سوريا، بهدف منع تسلل عناصر داعش، وأوضحت وقتها أن ذلك يتم بالتنسيق مع النظام السوري وإيران.

وتشهد الحدود العراقية السورية تشديداً أمنياً دائماً، إذ تدعم القوات المشتركة العراقية نقاطها بأجهزة مراقبة لضبط الحدود وتأمينها ضد عمليات التسلل.

وتمتد الحدود بين سوريا والعراق لنحو 605 كيلو متر، من الحسكة شرقاً إلى ريف حمص الشرقي، وتقابلها في الجانب العراقي الموصل والأنبار، وتشمل مساحة هذه المنطقة، ثلث مساحة سوريا، وربع مساحة العراق.