وزير الدفاع الروسي: زادت قدرة طائرتنا القتالية بعد تجربتها في سوريا

وزير الدفاع الروسي: زادت قدرة طائرتنا القتالية بعد تجربتها في سوريا
ملكية الصورة: الإنترنت (تعبيرية)
تفاصيل برس (دمشق)

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن تطوير جديد ألحق بطائرات "سو - 34" بناء على تجربتها خلال القصف الذي نفذته القوات الروسية طيلة السنوات الفائتة في سوريا.

وبحسب تلفزيون "زفيزدا" الذي نقل عن وزير الدفاع خلال زيارته إلى مصنع الطائرات في مدينة نوفوسيبيرسك، فإن مدة تحميل المهمة المطلوب تحقيقها لأسلحة هذه الطائرة تقلصت ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الماضية.

وقال شويغو: "استوعبنا أنواعا جديدة في غاية الفعالية من الأسلحة العصرية في هذه الطائرة"، وأضاف أن تحميل المهمة المطلوب تحقيقها أثناء الطلعة الجوية تم في وقت سابق قبل إقلاع الطائرة، في حين يمكن أن يتغير الوضع أثناء قيام الطائرة برحلتها، أما الآن فيتم تحميل المهمة لأسلحة الطائرة أثناء تحليقها في الجو.

وتجدر الإشارة إلى أن شويغو أكد أن بلاده جربت خلال مشاركتها في العمليات العسكرية إلى جانب النظام في سوريا أكثر من 320 نوعا من الأسلحة بما فيها المروحيات، ويعترف الروس أن أنظمة الأسلحة للمروحيات شهدت تطويرا كبيرا بعد تجربتها في سوريا.

حديث وزير الدفاع يتطابق مع تصريحات سابقة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي قال إن العمليات العسكرية في سوريا أكدت على تميز الأسلحة الروسية الجديدة.