محافظة دمشق تحدد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق

محافظة دمشق تحدد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (دمشق)

أصدرت محافظة دمشق التابعة للنظام السوري قرارا حددت بموجبه أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق.

وتضمن القرار موعد فتح الأسواق التجارية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساء، ومحال المواد الغذائية بكل أنواعها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً بما فيها أيام العطل بينما محال الحلويات من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ليلاً فيما حددت موعد فتح المطاعم والحانات والملاهي بمختلف أنواعها من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ليلاً في حين صالات الأفراح حتى الثانية عشرة ليلاً.

وحدد القرار موعد فتح النوادي الرياضية من السادسة صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً و"المولات" وكل الفعاليات الموجودة ضمنها من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ليلاً، وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساء، والأكشاك من السادسة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً، ومحال الإنترنت من التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساء في حين محطات الوقود أربع وعشرين ساعة.

وحول سبب هذه القرارات قال نائب محافظ دمشق الدكتور أحمد النابلسي أن إصدار قرار بتحديد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات بدمشق هو إجراء تنظيمي.

وبين "النابلسي" أن قرار تحديد أوقات العمل موجود منذ سنوات، وتم الآن إعادة تفعيله مع تعديل لساعات العمل، مؤكداً أنه إجراء تنظيمي بحت لتنظيم العمل.