"لتدفئة اللاجئين".. أبو فلة يطلق حملة جديدة لجمع 10 ملايين دولار

"لتدفئة اللاجئين".. أبو فلة يطلق حملة جديدة لجمع 10 ملايين دولار
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - تلفزيون سوريا

أطلق اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف باسم "أبو فلة" حملة جديدة بهدف جمع 10 ملايين دولار، من أجل تدفئة شتاء 100 ألف عائلة من اللاجئين.

وقال "أبو فلة" في بث مباشر الجمعة إنه "بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) و(مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) و(الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام)، أطلقنا حملة بعنوان (أجمل شتاء في العالم)".

وأضاف أن "هذه الحملة هدفها توفير الدفء اللازم من البرد لأكثر من 100 ألف عائلة عربية وأفريقية"، مشيراً إلى أنه "تم اختياره لهذه الحملة لمساعدة اللاجئين".

وأوضح أن "الهدف من الحملة مساعدة 100 ألف عائلة أي أكثر من 300 ألف لاجئ، وذلك من خلال جمع مبلغ قدره عشرة ملايين دولار أميركي، ستذهب لمن يعانون ويحتاجون في هذا الفصل البارد"، مستشهداً بأمنية طفلة سورية في المخيمات حين سُئلت قبل أيام عن أمنيتها في العام الجديد، فقالت "أتمنى خيمة".

 

وأكد "أبو فلة" أنه سيحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من الجمعة، ليبث من هناك المحتوى الخاص بالحملة عبر قناته في يوتيوب، وسيستمر في بث حي ولن يغادر الغرفة الزجاجية حتى يجمع مبلغ 10 ملايين دولار.

وانطلقت الحملة الجمعة 7 كانون الثاني 2022 الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة من خلال بث مباشر مستمر إلى الآن عبر قناة "أبو فلة" على يوتيوب، ووصلت قيمة التبرعات للحظة إعداد الخبر لنحو 600 ألف دولار، ووصل عدد المتبرعين لأكثر من 32 ألف متبرع.

 

وفي تشرين الأول الماضي تمكن "أبو فلة" بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، من جمع مليون دولار لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل ‫الشتاء بعد حملة بعنوان "دفي قلوبهم"، أطلقها في بث مباشر على اليوتيوب استمرت لــ 30 ساعة.

وبدأ أبو فلة 22 عاماً على موقع يوتيوب عام 2016، وينشط في قناته بنشر محتويات ألعاب الفيديو، ووصل عدد مشتركي قناته إلى الآن لنحو 23 مليون مشترك.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا