بعد تعطُّل مطار دمشق.. نظام الأسد يعلن عن تسيير رحلات من اللاذقية إلى الإمارات

بعد تعطُّل مطار دمشق.. نظام الأسد يعلن عن تسيير رحلات من اللاذقية إلى الإمارات
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - رصد

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران العاملة في مناطق سيطرة الأسد أنها ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، تشغيل أولى رحلاتها الجوية، من اللاذقية إلى إمارة الشارقة الإماراتية.

وتسعى الشركة إلى أن يتم وصل اللاذقية لاحقاً مع محطات أخرى، وذلك في ظل استمرار توقُّف مطار دمشق الدولي عن العمل جرّاء استهدافه بقصف إسرائيلي قبل أكثر من أسبوع.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة النقل في حكومة الأسد، تنفيذ 50 رحلة جوية خلال الأيام الماضية عَبْر مطار حلب الدولي، وذلك بعد خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة جرّاء استهدافه بغارات إسرائيلية الجمعة الماضية.

وزعمت الوزارة أنها عملت على تنفيذ إجراءات للجُهوزيّة العالية بهدف تسيير الرحلات الجوية المقررة والبديلة عن مطار دمشق الدولي، وتخديم مستلزمات التشغيل للشركات المشغلة.

وفي غضون ذلك سيّرت شركة “أجنحة الشام” للطيران، رحلات جوية من بيروت إلى مطار القامشلي ومنه إلى مطار حلب، ضِمن “إجراءات مؤقتة” إلى حين عودة مطار دمشق إلى العمل.

وقال وكيل شركة “أجنحة الشام” في محافظة الحسكة، عبد الأحد داود: إن “الشركة ستبدأ تسيير رحلات جوية من بيروت إلى القامشلي وبالعكس كل يوم أحد”.

وأضاف داود أن “الشركة ستقوم أيضاً بتسيير رحلات من القامشلي إلى حلب وبالعكس كل يوم أحد”.

وقبل أيام، أعلن النظام السوري تعليق جميع الرحلات في مطار دمشق الدولي الجمعة، وذلك جرّاء الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفته.

 

المصدر: نداء بوست