هجمات لتنظيم إرهابي في البادية السورية

هجمات لتنظيم إرهابي في البادية السورية
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - وكالات

شنت مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش هجوماً مباغتاً استهدف معسكراً للميليشيات الإيرانية في بادية مدينة الميادين شرقي مدينة ديرالزور، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، دون معرفة حجم الإصابات في صفوف تنظيم داعش الذي انسحب من المعسكر بعد وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات النظام السوري.   

الهجوم أسفر، بحسب مصادر طبية حكومية سورية، عن سقوط 6 قتلى من المليشيات الإيرانية وأكثر من 10 جرحى تم نقلهم إلى مشفى الشفاء الإيراني بمدينة الميادين، ونقل إحدى الحالات الحرجة للعلاج بمدينة دمشق، في الوقت الذي تم تسليم جثث القتلى إلى عائلاتهم تمهيداً لدفنهم.

هذا وقد أفادت وسائل الإعلام، عن تمكن عناصر تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على المعسكر التدريبي التابعة لميليشيا فاطميون الأفغانية، لمدة ساعة تقريبا، وقاموا خلال هذه المدة بالاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر وإخراجها من المعسكر قبيل إضرام النيران فيه وانسحابهم منه باتجاه مناطق سيطرتهم في البادية السورية.

وأكدت وسائل الإعلام، أن عناصر التنظيم الإرهابي هاجموا بوابة المعسكر بالقذائف والمضادات الأرضية المحملة على عربات دفع رباعي، ومن ثم بدأت عمليات اقتحام المعسكر الذي كان يضم قرابة 40 منتسباً جديداً لصفوف ميليشيا فاطميون الأفغانية، إضافةً لتواجد أكثر من 20 عنصرا من الميليشيا، إذ قاموا بالفرار من المعسكر وترك المتدربين الجدد ليلاقوا مصيرهم أمام مسلحي تنظيم داعش.

الجدير ذكره، أن تنظيم داعش الإرهابي لم يكتفي فقط بمهاجمة قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، حيث أنه يشن هجمات على قوات سوريا الديمقراطية، فقد سقط عدد من عناصر قسد بين قتيل وجريح بهجمات نفذها تنظيم داعش الإرهابي في مناطق متفرقة شرقي سوريا. ومؤخراً، هاجم التنظيم الإرهابي مواقع عسكرية وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية في عدد من مدن وبلدات شمال شرق سوريا.

يشير الخبراء، إلى أن الوضع في البادية خطير جداً حيث أن تنظيم داعش الإرهابي بدأ في الانتشار من جديد بعد أن تم القضاء عليه من قبل القوات الروسية وقوات الشركة العسكرية الخاصة "فاغنر". كما يضيف الخبراء، هناك أكثر من 500 عنصر من داعش يتم تدريبهم في القاعدة الامريكية الموجودة في التنف.

ولا يمتلك النظام والميليشيات الإيرانية القدرة الكافية لتميشط البادية ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وهو ما يحتم مشاركة قوات الشركة العسكرية الخاصة "فاغنر" في هذه العمليات العسكرية  ضد تنظيم داعش الإرهابي. خاصة وأن قوات الشركة العسكرية الخاصة "فاغنر" الروسية، كانت في السابق، قد عملت على تحرير مدينة تدمر من تنظيم داعش الإرهابي.