تعميم هام صادر عن إدارة الهجرة التركية يخصّ الأجانب تحت الحماية المؤقتة والحماية الدولية

تعميم هام صادر عن إدارة الهجرة التركية يخصّ الأجانب تحت الحماية المؤقتة والحماية الدولية
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (تركيا)

أصدرت المديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا تعميماً جديداً خاصاً بالأجانب المقيمين في تركيا تحت نطاق الحماية المؤقتة (السوريين) والحماية الدولية.

وقالت المديرية في تعميمها اطلعت تفاصيل على نسخة منه  إن المديرية أجرت تحديثاً في نظام المواعيد الإلكترونية، المستخدم من أجل تحديد المواعيد للأجانب لتحديث بياناتهم.

وأكدت أنه في هذا السياق تم تطبيق نظام التحقق من الرسائل النصية (رمز الحماية captcha)، من خلال رسالتين نصيتين، تستخدم الأولى أثناء عملية التحديث، بينما تستخدم الرسالة الثانية في يوم الموعد المحدد.

وأوضحت المديرية أنه لضمان عمل نظام التحديث بشكل فعال ودون أي مشاكل، من المهم على المستخدم الاهتمام بالمسائل التالية: •    رقم الهاتف الذي يتم إدخاله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام، إذ لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقًا. •    بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهر على الشاشة طلب رمز التحقق الذي تم إرساله عبر الرسالة النصية الأولى.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف الذي سيطلب إظهاره لمسؤولي مديرية إدارة الهجرة يوم المقابلة، إذ لن تتم مقابلتك دون رمز الأمان هذا وستحتاج إلى تحديد موعد آخر.

وذكرت المديرية أنه يمكن للأشخاص تحديد ثلاثة مواعيد بنفس رقم الهاتف، بعد مرور تاريخ ووقت الموعد، يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ونوهت إلى أن حجز المواعيد مجاني، وفي حال واجه المستخدمون مشاكل يمكنهم الاتصال بمركز 157 YIMER.