بعد إسطنبول.. عنتاب توقف منح "الكملك" ونقل القيود

بعد إسطنبول.. عنتاب توقف منح "الكملك" ونقل القيود
ملكية الصورة: الإنترنت (تعبيرية)
تفاصيل برس (تركيا)

أوقفت ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، اعتباراً من اليوم، أية عمليات لمنح الكملك أو نقل القيود إلى الولاية من ولاية أخرى، للاجئين السوريين في تركيا.

وتعتبر عنتاب ثاني ولاية تركية توقف منح الكملك بعد ولاية إسطنبول التي اتخذت هذا الإجراء في وقت سابق.

وبحسب ما أروده موقع تركيا بالعربي: إن "ولاية عنتاب أوقفت منح الكملك بشكل كامل وذلك لأول مرة ضمن نطاق الولاية".
و قررت الولاية أيضاً إيقاف نقل قيود الكملك من الولايات الأخرى إلى ولاية غازي عنتاب، وذلك بسبب اكتفائها بالعدد الحالي لديها وذلك حتى إشعار آخر.

وأوضح الموقع أن قرار إيقاف نقل القيود يستثنى منه الحالات الإنسانية والتي تقرر الولاية أنها (مستثناة).

وكانت المديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا، أصدرت تعميماً جديداً خاصاً بالأجانب المقيمين في تركيا تحت نطاق الحماية المؤقتة (السوريين) والحماية الدولية.

وقالت المديرية في تعميمها اطلعت تفاصيل على نسخة منه  إن المديرية أجرت تحديثاً في نظام المواعيد الإلكترونية، المستخدم من أجل تحديد المواعيد للأجانب لتحديث بياناتهم.

وأكدت أنه في هذا السياق تم تطبيق نظام التحقق من الرسائل النصية (رمز الحماية captcha)، من خلال رسالتين نصيتين، تستخدم الأولى أثناء عملية التحديث، بينما تستخدم الرسالة الثانية في يوم الموعد المحدد.

وأوضحت المديرية أنه لضمان عمل نظام التحديث بشكل فعال ودون أي مشاكل، من المهم على المستخدم الاهتمام بالمسائل التالية:
•    رقم الهاتف الذي يتم إدخاله يجب أن يكون صحيحًا وقيد الاستخدام، إذ لا يمكن تغيير رقم الهاتف لاحقًا.
•    بعد إدخال رقم الهوية الأجنبية واسم الأب ومعلومات الهاتف، سيظهر على الشاشة طلب رمز التحقق الذي تم إرساله عبر الرسالة النصية الأولى.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية أخرى برمز التحقق الثاني إلى نفس رقم الهاتف الذي سيطلب إظهاره لمسؤولي مديرية إدارة الهجرة يوم المقابلة، إذ لن تتم مقابلتك دون رمز الأمان هذا وستحتاج إلى تحديد موعد آخر.

وذكرت المديرية أنه يمكن للأشخاص تحديد ثلاثة مواعيد بنفس رقم الهاتف، بعد مرور تاريخ ووقت الموعد، يمكنك تحديد موعد مرة أخرى من نظام المواعيد الإلكترونية.

ونوهت إلى أن حجز المواعيد مجاني، وفي حال واجه المستخدمون مشاكل يمكنهم الاتصال بمركز 157 YIMER.