أول تصريح لوزير التربية في حكومة النظام: أغلقوا المستشفيات حتى نغلق المدارس (فيديو)

أول تصريح لوزير التربية في حكومة النظام: أغلقوا المستشفيات حتى نغلق المدارس (فيديو)
ملكية الصورة: فيس بوك
تفاصيل برس (دمشق)

أعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم الطباع، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي لحملة "العودة إلى المدرسة"، عودة الطلاب إلى الدوام المدرسي في مناطق سيطرة النظام، الأحد المقبل.

وقال "الطباع" خلال المؤتمر، رداً على تصريحات سابقة لعميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق: إنه "نحترم عميد كلية الطب البشري بآرائه المطروحة بما يتعلق بتأجيل المدارس، لكنه لم يغلق المستشفيات ولا الجامعة المشرف عليها".

وأضاف أن وزارة التربية خلال الشهرين الماضيين جهّزت كل ما هو آمن لعودة الطلاب للمدارس، معرباً عن أمله من اهالي الطلاب قياس حرارة أطفالهم قبل إرسالهم إلى المدارس.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مشرفين صحيين على المدارس عبر الاستعانة بالمعلمين والموظفين الإداريين في المدارس.

ورد "الطباع" خلال المؤتمر أيضاً على حملات أطقها الأهالي لمقاطعة المدارس، قائلاً: " نحن لسنا منتج ليقاطعوه ، نحن وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية وواجبنا تأمين التعليم في سوريا".

اعتبر "الطباع" "هطول المطر أثناء مؤتمر العودة إلى المدارس في ثانوية جودت هاشمي في دمشق، هي إشارة من رب العالمين لصحة قرارات الوزارة"

تأتي تصريحات الوزير في ظل ارتفاع ملحوظ بوتيرة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة النظام، في وقت تتراخى فيه سلطات النظام السوري باتخاذ التدابير الوقائية الكافية لمواجهة انتشار الفيروس، إضافة إلى العجر في المستشفيات وفق تصريحات سابقة لفنانين سوريين، فضحوا فيها الفشل الذي يعانيه القطاع الطبي في مناطق النظام.