النظام يجبر طلاب المدارس على دفع مبالغ مالية مقابل "دفتر وهوية طليعية"

"رغم سوء الوضع المعيشي".. النظام يجبر طلاب المدارس على دفع مبالغ مالية مقابل "دفتر وهوية طليعية"
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وكالات)

أفادت صفحات محلية في محافظة السويداء، أن إدارات المدارس في المحافظة تجبر الطلاب على دفع مبالغ مالية مقابل دفتر اللقاء الطليعي والهوية الطليعية.

وقال موقع "السويداء 24"، نقلاً عن مواطنين في المحافظة: إن "مواطنين اشتكوا من إجبار منظمة طلائع البعث لأبنائهم في المدارس الابتدائية على دفع مبلغ 450 ليرة عن كل طالب وذلك مقابل دفتر وهوية طليعية".

وأضافت أن أحد المواطنين ذكر أن إدارة مدرسة ابنه طلبت من كل طالب جلب مبلغ 450 ليرة سورية، وذلك مقابل الهوية الطليعية ودفتر اللقاء الطليعي، من منظمة طلائع البعث التي يجبر الأطفال على الانتساب لها في سوريا منذ دخولهم المدرسة.

وأوضحت أن هذا المبلغ هو منفصل عن مبلغ التعاون والنشاط الذي يدفعه الطلاب أيضاً للمدرسة في بداية كل عام دارسي.

وأكدت ان وزارة التربية والتعليم في حكومة النظام لم تفي بتعهداتها بمراعاة الظروف والأوضاع المعيشية للأهالي في مناطق سيطرة النظام، والتي تحمّل الأسرة أعباءً إضافية زيادةً عن اللباس المدرسي والقرطاسية وغيرهما، في وقتٍ يعاني فيه الأهالي من ازدياد الأوضاع المعيشية سوءاً تحت ظل حكم النظام السوري.

ويجبر جميع الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي منذ الصف الأول في مناطق سيطرة النظام، بالانتساب لمنظمة طلائع البعث، والتي أسسها رأس النظام السوري السابق حافظ الأسد عام 1974، لتقوم بزرع أفكار حزب البعث وتمجيد "الأسدين"، في طريقة وصفها مراقبون بأنها "غسل لأدمغة الأطفال منذ الصغر".