تفاصيل برس – رصد
أكد مراسل الثورة السورية، مساء اليوم الأحد، 25 كانون الثاني، افتتاح مركز مخصص لتسوية أوضاع عناصر تنظيم “قسد” السابقين في محافظة دير الزور، وذلك في مبنى قيادة الأمن الداخلي بمنطقة السبعة كيلو مقابل شركة الكهرباء، حيث يجري استقبال العناصر الراغبين بتسوية أوضاعهم وتسليم المعدات العسكرية والأسلحة التي بحوزتهم.
وبحسب ما نقله مراسنا، أكد الأمن الداخلي أن التخلف عن مراجعة المركز سيعرّض المعنيين للمساءلة القانونية، في إطار الإجراءات المتخذة لضبط السلاح وتعزيز الأمن في المنطقة.
ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الدفاع، مساء أمس، تمديد مهلة وقف إطلاق النار لمدة 15 يوماً في جميع قطاعات عمليات الجيش العربي السوري، اعتباراً من الساعة 23:00 من يوم 24 كانون الثاني الجاري.
وأوضح بيان الوزارة، أن التمديد جاء دعماً للعملية الأمريكية الهادفة إلى إخلاء سجناء ميليشيا “داعش” من السجون التي كانت تحت سيطرة تنظيم “قسد” ونقلهم إلى العراق.
ورغم الاتفاقات المعلنة، تستمر الانتهاكات التي يرتكبها تنظيم “قسد” بحق المدنيين في عدد من مناطق شمال شرق سوريا، حيث أفادت مصادر خاصة للثورة السورية، اليوم، بمعلومات موثقة بمقاطع فيديو تؤكد مقتل شابين برصاص عناصر التنظيم.
وبحسب المعلومات، قُتل الشاب حسان عبد المعطي الكيلاني بعد إصابته برصاص عناصر تنظيم “قسد” في مدينة الحسكة، في ظل تصعيد أمني متواصل تشهده المنطقة.
كما شنت قوات تنظيم “قسد”، في اليوم ذاته، حملة مداهمات في القرى العربية، اعتقلت خلالها عدداً من الشبان في محيط مدينة الدرباسية شمال الحسكة، وسط انتشار مسلح كثيف وحالة من الخوف بين الأهالي.
كما وأفادت المعلومات، بمقتل الشاب باسل محمد الحناوي إثر إطلاق عناصر تنظيم “قسد” النار عليه في قرية الغريقة التابعة لبلدة القحطانية بريف القامشلي.
وأظهرت مقاطع مصورة، قيام عناصر التنظيم بالاعتداء بالضرب على شاب آخر بعد اختبائه داخل أحد المباني أثناء ملاحقته ومحاولة اعتقاله في مدينة القامشلي شرق الحسكة.
لقراءة الخبر من مصدره الأساسي (اضغط هنا)


































































































