متابعات – تفاصيل برس
وقّع وزير الصحة السوري، مصعب العلي، اتفاقية تعاون مع شركة “إنتر هيلث” بهدف تعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي ضمن المشافي وصناعة الأدوية والتكنولوجيا الطبية.
وقال الوزير: إن “هذه الاتفاقية هي خطوة نوعية نحو دعم المنشآت الصحية وتشغيل المشافي والمصانع المتفق عليها بما يسهم بخلق فرص عمل جديدة ويعزز القدرات التصديرية نحو الدول المجاورة وتوفير التقنيات الطبية الحديثة”.
قد يهمك: السفير التركي لدى سوريا يزور إدلب.. ما التفاصيل؟
في المقابل، قال رئيس مجلس إدارة “إنتر هيلث” ورئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني، عماد الذكير: إن “ألاتفاقية هي نموذج متقدم من الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن ميدان الاستثمار بالمشافي”.
ولفت إلى، أهمية هذه الخطوة بالتزامن مع الأضرار الجسيمة التي لحقت بالقطاع الصحي السوري في السنوات الماضية.
وتابع الذكير، أن لاتفاقية تتضمن نقل الخبرات الدولية وتدريب الكوادر الطبية المحلي وتجهيز المشافي المتضررة والإسهام بإعادة إعمار البنى التحتية الصحية.


































































































